ممارسة العلاج العقلاني الانفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الاستراتيجية لدى مديري المدارس الثانوية : دراسة مطبقة على المدارس الثانوية بمركز المنصورة

Other Title(s)

Practicing rational emotive therapy in case work to developing dimensions strategic leadership for secondary Schools

Author

غانم، محمد فاروق محمد

Source

مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات و البحوث الاجتماعية

Issue

Vol. 25, Issue 2 (31 Oct. 2021)51 p.

Publisher

Fayoum University Faculty of Social Work

Publication Date

2021-10-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

51

Main Subjects

Educational Sciences
Psychology

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة إلى محاولة التحقق من مدى فاعلية برنامج للتدخل المهني في إطار العلاج العقلاني الإنفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الاستراتيجية لدى مديري المدارس الثانوية، و الدراسة من النوع التجريبي و ذلك عن طريق التجربة القبلية البعدية باستخدام مجموعة تجريبية واحدة تشمل (15) مفردة، و توصلت نتائج الدراسة إلى أن هناك تأثير إيجابي لبرنامج التدخل المهني في إطار العلاج العقلاني الإنفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الاستراتيجية لدي مديري المدارس الثانوية.

Abstract EN

The study aimed to try to verify the effectiveness of a professional intervention program within the case work of Rational Emotive therapy to Developing Dimensions Strategic Leadership for secondary schools, and The study is of the experimental type, through the tribal and posterior experiment, using one experimental group that includes (15) individuals, The results of the study indicated that there is a positive impact of the professional intervention program within the case work of Rational Emotive therapy to Developing Dimensions Strategic Leadership forsecondary schools)

American Psychological Association (APA)

غانم، محمد فاروق محمد. 2021. ممارسة العلاج العقلاني الانفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الاستراتيجية لدى مديري المدارس الثانوية : دراسة مطبقة على المدارس الثانوية بمركز المنصورة. مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات و البحوث الاجتماعية،مج. 25، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1301157

Modern Language Association (MLA)

غانم، محمد فاروق محمد. ممارسة العلاج العقلاني الانفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الاستراتيجية لدى مديري المدارس الثانوية : دراسة مطبقة على المدارس الثانوية بمركز المنصورة. مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات و البحوث الاجتماعية مج. 25، ع. 2 (2021).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1301157

American Medical Association (AMA)

غانم، محمد فاروق محمد. ممارسة العلاج العقلاني الانفعالي في خدمة الفرد في تنمية أبعاد القيادة الاستراتيجية لدى مديري المدارس الثانوية : دراسة مطبقة على المدارس الثانوية بمركز المنصورة. مجلة كلية الخدمة الاجتماعية للدراسات و البحوث الاجتماعية. 2021. مج. 25، ع. 2.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1301157

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية.

Record ID

BIM-1301157