فاعلية اختلاف نمطي التفاعل النصي و الرسومي عبر منصة إدمودو ( Edmodo)‎ على التحصيل الدراسي في الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

Joint Authors

الزهراني، إبراهيم عبد الله
القوزي، علي عيسى ادريس

Source

المجلة التربوية لتعليم الكبار

Issue

Vol. 1, Issue 3 (31 Jul. 2019), pp.127-161, 35 p.

Publisher

Asyut University Faculty of Education Adult Education Center

Publication Date

2019-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

35

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت الدراسة إلى الكشف عن: فاعلية اختلاف نمطي التفاعل النصي و الرسومي عبر منصة إدمودو (Edmodo) على التحصيل الدراسي في الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة، وتم استخدام المنهج و التصميم شبه التجريبي، حيث طبق على مجموعتين تجريبيتين مع القياس القبلي و البعدي للكشف عن أثر المتغير المستقل المتمثل في نمطي التفاعل النصي و الرسومي عبر منصة إدمودو ((Edmodo على المتغير التابع و المتمثل في التحصيل الدراسي، و تكون عدد أفراد عينة الدراسة من (28) طالب تم اختيارهم بطريقة قصدية من طلاب الصف الثاني المتوسط بمدرسة الرحمانية التابعة لمكتب تعليم محافظة البرك بالمملكة العربية السعودية، و تقسيمهم إلى مجموعتين تم تدريسهم في وحدة (شبكات الحاسب و الإنترنت)، مجموعة تجريبية أولى عددها (14) طالبا تم تدريسهم عبر منصة إدمودو القائم على نمط التفاعل النصي، و مجموعة تجريبية ثانية عددها (14) طالبا تم تدريسهم عبر منصة إدمودو القائم على نمط التفاعل الرسومي.

و تمثلت أداة الدراسة في اختبار تحصيلي في الحاسب الآلي.

American Psychological Association (APA)

القوزي، علي عيسى ادريس والزهراني، إبراهيم عبد الله. 2019. فاعلية اختلاف نمطي التفاعل النصي و الرسومي عبر منصة إدمودو ( Edmodo) على التحصيل الدراسي في الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة. المجلة التربوية لتعليم الكبار،مج. 1، ع. 3، ص ص. 127-161.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1352924

Modern Language Association (MLA)

القوزي، علي عيسى ادريس والزهراني، إبراهيم عبد الله. فاعلية اختلاف نمطي التفاعل النصي و الرسومي عبر منصة إدمودو ( Edmodo) على التحصيل الدراسي في الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة. المجلة التربوية لتعليم الكبار مج. 1، ع. 3 (تموز 2019)، ص ص. 127-161.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1352924

American Medical Association (AMA)

القوزي، علي عيسى ادريس والزهراني، إبراهيم عبد الله. فاعلية اختلاف نمطي التفاعل النصي و الرسومي عبر منصة إدمودو ( Edmodo) على التحصيل الدراسي في الحاسب الآلي لدى طلاب المرحلة المتوسطة. المجلة التربوية لتعليم الكبار. 2019. مج. 1، ع. 3، ص ص. 127-161.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1352924

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1352924