ممارسات التعليم الصفي الفعال في ضوء مفهوم الجودة في إدارة الصف : دراسة استكشافية بمؤسسات التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف

Other Title(s)

Effective classroom teaching practices in light of the concept of quality in classroom management : an exploratory study in secondary education institutions in Setif

Author

سلام، هدى

Source

مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية

Issue

Vol. 5, Issue 1 (30 Jun. 2022), pp.817-847, 31 p.

Publisher

University Center Si Al-Hawas

Publication Date

2022-06-30

Country of Publication

Algeria

No. of Pages

31

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

ترتبط الدراسة الحالية بالأبحاث الوصفية ذات البعد الاستكشافي هدفها الأساسي البحث في ميدان هام من ميادين التعليم و التربية هو الإدارة الصفية الفعالة من خلال الوقوف على استكشاف أهم الممارسات الإجرائية الموجهة نحو تفعيل التعليم الصفي بالتعليم الثانوي كمنطلق عملي لتحقيق الجودة في إدارة الصف وفي سبيل ذلك تم إعداد أداتين لجمع البيانات تمثلتا في الاستبيان و المقابلة و طبقت الدراسة على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بمقاطعة سطيف وتوصلت الدراسة إلى تحديد أهم الممارسات الإجرائية التي يمارسها الأساتذة لتوجيه الإدارة الصفية نحو الجودة في عدة محاور من الإدارة الصفية الفعالة

Abstract EN

The current study aims to explore the most important procedural practices directed towards activating classroom education in secondary education, as a practical basis for achieving quality in classroom management, as it applied to a sample of teachers of secondary education in the province of Setif.

Effectiveness and quality achievement in classroom management in secondary education.

American Psychological Association (APA)

سلام، هدى. 2022. ممارسات التعليم الصفي الفعال في ضوء مفهوم الجودة في إدارة الصف : دراسة استكشافية بمؤسسات التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف. مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية،مج. 5، ع. 1، ص ص. 817-847.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1378423

Modern Language Association (MLA)

سلام، هدى. ممارسات التعليم الصفي الفعال في ضوء مفهوم الجودة في إدارة الصف : دراسة استكشافية بمؤسسات التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف. مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية مج. 5، ع. 1 (حزيران 2022)، ص ص. 817-847.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1378423

American Medical Association (AMA)

سلام، هدى. ممارسات التعليم الصفي الفعال في ضوء مفهوم الجودة في إدارة الصف : دراسة استكشافية بمؤسسات التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف. مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية. 2022. مج. 5، ع. 1، ص ص. 817-847.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1378423

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملاحق : ص. 847

Record ID

BIM-1378423