فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة

Other Title(s)

The effectiveness of a program based on the flipped learning strategy in developing some mathematical concepts for kindergarten children

Joint Authors

عبد اللطيف، هيام مصطفى عبد الله
محمد، مديحة مصطفى علي
نصر، محمود أحمد محمود
سالم، دعاء عمر صالح

Source

بحوث و دراسات الطفولة

Issue

Vol. 4, Issue 8 (31 Dec. 2022), pp.151-200, 50 p.

Publisher

Bene-Suef University Faculty of Education for Early Childhood

Publication Date

2022-12-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

50

Main Subjects

Curriculum and Instruction-Measurement and Evaluation

Topics

Abstract AR

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة، و تكونت عينة البحث من (30) طفل و طفلة من المستوى الأول من رياض الأطفال، و اتبع البحث الحالي المنهج التجريبي القائم على التصميم الشبة تجريبي ذو المجموعة الواحدة باستخدام القياسين القبلي و البعدي الملائم لطبيعة البحث الحالي، و تمثلت أدوات البحث في قائمة مفاهيم ما قبل العدد المناسبة لطفل الروضة، و اختبار مفاهيم ما قبل العدد المصور، و برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة، و دليل تفاعل الطفل وولى الأمر مع فيديوهات مفاهيم ما قبل العدد، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة.

American Psychological Association (APA)

سالم، دعاء عمر صالح ومحمد، مديحة مصطفى علي ونصر، محمود أحمد محمود وعبد اللطيف، هيام مصطفى عبد الله. 2022. فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة. بحوث و دراسات الطفولة،مج. 4، ع. 8، ص ص. 151-200.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1412689

Modern Language Association (MLA)

عبد اللطيف، هيام مصطفى عبد الله....[و آخرون]. فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة. بحوث و دراسات الطفولة مج. 4، ع. 8 (كانون الأول 2022)، ص ص. 151-200.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1412689

American Medical Association (AMA)

سالم، دعاء عمر صالح ومحمد، مديحة مصطفى علي ونصر، محمود أحمد محمود وعبد اللطيف، هيام مصطفى عبد الله. فاعلية برنامج قائم على استراتيجية التعلم المعكوس في تنمية مفاهيم ما قبل العدد لدى طفل الروضة. بحوث و دراسات الطفولة. 2022. مج. 4، ع. 8، ص ص. 151-200.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1412689

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

-

Record ID

BIM-1412689