فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فكر-زاوج-شارك)‎ على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين

Author

سليمة، فاطمة محمد عبد الفتاح

Source

مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة

Issue

Vol. 38, Issue 2 (31 Jul. 2022), pp.173-197, 25 p.

Publisher

University of Sadat City Faculty of Physical Education

Publication Date

2022-07-31

Country of Publication

Egypt

No. of Pages

25

Main Subjects

Sports sciences and physical education

Topics

Abstract AR

استهدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين.

و لتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي و البعدي لمجموعتين (مجموعة تجريبية و الثانية ضابطة)، و تألفت عينة البحث من المبتدئين في تعلم مهارات التنس الأرضي بنادي الجمهورية بشبين الكوم بمحافظة المنوفية و البالغ عددهم (37) مبتدأ، و قد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية و عددهن (24) مبتدأ، و لقياس الأداء القبلي و البعدي لمجموعة البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية و الاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الأساسية للتنس الأرضي، و قد قامت الباحثة باستخدام التعلم النشط باستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) على أفراد عينة البحث من المبتدئين، و بعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعتها الباحثة للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج و توصلت الباحثة إلى أن استخدام التعلم النشط باستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) لها تأثير إيجابي دال إحصائيا على مستوى أداء بعض مهارات التنس الأرضي لدى المبتدئين، و تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة و المستخدمة الشرح و النموذج في النتائج و نسب التحسن.

American Psychological Association (APA)

سليمة، فاطمة محمد عبد الفتاح. 2022. فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة،مج. 38، ع. 2، ص ص. 173-197.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1445967

Modern Language Association (MLA)

سليمة، فاطمة محمد عبد الفتاح. فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة مج. 38، ع. 2 (تموز 2022)، ص ص. 173-197.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1445967

American Medical Association (AMA)

سليمة، فاطمة محمد عبد الفتاح. فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فكر-زاوج-شارك) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين. مجلة نظريات و تطبيقات التربية البدنية و علوم الرياضة. 2022. مج. 38، ع. 2، ص ص. 173-197.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1445967

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 194-197

Record ID

BIM-1445967