دور المؤثرات الثقافية في تكوين الكفاءات التربوية الوطنية

العناوين الأخرى

The role of cultural influences in the formation of national educational competencies

المؤلفون المشاركون

علي بلحاج عبد الرفيع
بوعلي، عبد الناصر

المصدر

التعليمية

العدد

المجلد 13، العدد 2 (30 يونيو/حزيران 2023)، ص ص. 545-555، 11ص.

الناشر

جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس كلية الآداب و اللغات و الفنون مخبر تجديد البحث في تعليمية اللغة العربية في المنظومة التربوية الجزائرية

تاريخ النشر

2023-06-30

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

11

التخصصات الرئيسية

الإدارة التربوية والأصول

الموضوعات

الملخص AR

تعد عملية تكوين الموارد البشرية الوطنية من أبرز المهام في المؤسسات الوطنية على اختلاف تخصصاتها، و هو وسيلة النمو الهامة باعتبار أن الكفاءة هي المنفذ الوحيد للنجاح في إدارة دواليب الإنتاج، فبفضل المعرفة و حسن الأداء يمكن الوصول إلى أقصى درجة من النجاح.

كما يعتبر أحسن وسيلة للتأقلم مع التغيير.

نستعرض في هذا المقال دور المؤثرات الثقافية من مؤسسات تاريخية و جمعيات و أفراد التي سادت في محيطنا و التي ساهمت في تكوين أجيال من الكفاءات التربوية ؛ ساهمت في تحرير الوطن و بعث حركة تعليمية و ثقافية في البلاد.

الملخص EN

National institutions have new objectives as far as the process of forming human resources managers with great competencies, is concerned.

to reach the highest degrees of success in directing the cogs of national production, new educational techniques have been applied in the field of specialized formation.

in all specializations, developing competencies and performances are the two most important features to lead to the highest degree of success.

since changes have occurred in all the fields (culture, education, business.

.

.

.) we have to review, to adapt the approaches.

we tackle in our report, at future generations of scientific and educational competencies that would contribute in the improvement and development of our country.

these letters should be our priority

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

علي بلحاج عبد الرفيع وبوعلي، عبد الناصر. 2023. دور المؤثرات الثقافية في تكوين الكفاءات التربوية الوطنية. التعليمية،مج. 13، ع. 2، ص ص. 545-555.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1484045

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

علي بلحاج عبد الرفيع وبوعلي، عبد الناصر. دور المؤثرات الثقافية في تكوين الكفاءات التربوية الوطنية. التعليمية مج. 13، ع. 2 (حزيران 2023)، ص ص. 545-555.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1484045

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

علي بلحاج عبد الرفيع وبوعلي، عبد الناصر. دور المؤثرات الثقافية في تكوين الكفاءات التربوية الوطنية. التعليمية. 2023. مج. 13، ع. 2، ص ص. 545-555.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-1484045

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

يتضمن هوامش : ص. 554-555

رقم السجل

BIM-1484045