آراء أساتذة كلية الآداب بجامعة المسيلة في أهمية استخدام التقنيات التعليمية و معوقات استخدامها كمؤشر للجودة الشاملة : دراسة ميدانية

Joint Authors

بعلي، مصطفى
مجاهدي، الطاهر

Source

ضمان جودة التعليم العالي : المؤتمر العربي الدولي الأول المنعقد في رحاب جامعة الزرقاء / الأردن خلال الفترة 10-12 / 5 / 2011 م

Publisher

Zarka Private University Dcanship of Scientific Research

Publication Date

2011-05-31

Country of Publication

Jordan

No. of Pages

14

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Arabic Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أراء أساتذة كلية الآداب بجامعة المسيلة في أهمية استخدام التقنيـات التعليميـة و معوقـات استخدامها كمؤشر للجودة الشاملة.

وسعت الدراسة للإجابة على الأسئلة التالية : 1.

ما أراء أساتذة كلية الآداب بجامعة المسيلة نحو أهمية استخدام التقنيات التعليمية في التدريس ؟ 2.

ما معوقات استخدام التقنيات التعليمية في التدريس كما يراها أساتذة كلية الآداب بجامعة المسيلة ؟ و للإجابة عن أسئلة الدراسة تم الاعتماد على استبيان أهمية استخدام التقنيات التعليمية و معوقات استخدامها من إعداد محمد حـسن العمايرة (3002) و تطبيقه على عينة قوامها 82 أستاذ و أستاذة من كلية الآداب بجامعة المسيلة، كما تم الاعتماد علـى المتوسـطات الحسابية و الانحرافات المعيارية، و توصلت الدراسة إلى الإجابة على التساؤلات التي انطلقت منها و تم اقتراح مجموعة من التوصيات يأمـل الباحثان أن تؤخذ بعين الاعتبار.

Data Type

Conference Papers

Record ID

BIM-445801

American Psychological Association (APA)

مجاهدي، الطاهر وبعلي، مصطفى. 2011-05-31. آراء أساتذة كلية الآداب بجامعة المسيلة في أهمية استخدام التقنيات التعليمية و معوقات استخدامها كمؤشر للجودة الشاملة : دراسة ميدانية. . ، ص ص. 1-14.جامعة الزرقاء الأهلية.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-445801

Modern Language Association (MLA)

مجاهدي، الطاهر وبعلي، مصطفى. آراء أساتذة كلية الآداب بجامعة المسيلة في أهمية استخدام التقنيات التعليمية و معوقات استخدامها كمؤشر للجودة الشاملة : دراسة ميدانية. . جامعة الزرقاء الأهلية. 2011-05-31.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-445801

American Medical Association (AMA)

مجاهدي، الطاهر وبعلي، مصطفى. آراء أساتذة كلية الآداب بجامعة المسيلة في أهمية استخدام التقنيات التعليمية و معوقات استخدامها كمؤشر للجودة الشاملة : دراسة ميدانية. .
https://search.emarefa.net/detail/BIM-445801