أثر عمليات إدارة المعرفة التنظيمية على مستوى ممارسات إدارة الموارد البشرية في المنظمة : دراسة ميدانية في مؤسسة بحبح لإنتاج الحليب و مشتقاته بالجلفة

العناوين الأخرى

The impact of organizational knowledge management operations on the level of human resources management practices in the organization :

عدد الاستشهادات بقاعدة ارسيف : 
2

المؤلف

ابن موسى، محمد

المصدر

المؤسسة

العدد

المجلد 8، العدد 1 (31 ديسمبر/كانون الأول 2019)، ص ص. 41-56، 16ص.

الناشر

جامعة الجزائر 3 كلية العلوم الاقتصادية العلوم التجارية و علوم التسيير مخبر إدارة التغيير في المؤسسة الجزائرية

تاريخ النشر

2019-12-31

دولة النشر

الجزائر

عدد الصفحات

16

التخصصات الرئيسية

إدارة الأعمال
الاقتصاد و التجارة

الموضوعات

الملخص AR

هدف هذه الدراسة هو محاولة تحديد الأثر الذي يمكن أن تحدثه إدارة المعرفة التنظيمية -من خلال التوسع في تطبيق عملياتها- على مستوى أهم ممارسات إدارة الموارد البشرية في مؤسسة بحبح لإنتاج الحليب و مشتقاته بالجلفة وذلك من خلال أداة الدراسة المتمثلة في استمارة الاستبيان و التي تم تطبيقها على جميع العاملين في المؤسسة محل الدراسة من خلال مسح شامل لهم.

توصلت نتائج الدراسة إلى أن كلا من عمليات إدارة المعرفة التنظيمية و أهم ممارسات إدارة الموارد البشرية متوافران في المؤسسة بمستوى مرتفع نسبيا إلى جانب عدم وجود أثر لكل من اكتساب المعرفة و تخزينها في مستوى ممارسات إدارة الموارد البشرية مع وجود أثر دال إحصائيا لكل من (نشر المعرفة تطبيق المعرفة) في مستوى ممارسات إدارة الموارد البشرية في المؤسسة محل الدراسة.

نمط استشهاد جمعية علماء النفس الأمريكية (APA)

ابن موسى، محمد. 2019. أثر عمليات إدارة المعرفة التنظيمية على مستوى ممارسات إدارة الموارد البشرية في المنظمة : دراسة ميدانية في مؤسسة بحبح لإنتاج الحليب و مشتقاته بالجلفة. المؤسسة،مج. 8، ع. 1، ص ص. 41-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-999781

نمط استشهاد الجمعية الأمريكية للغات الحديثة (MLA)

ابن موسى، محمد. أثر عمليات إدارة المعرفة التنظيمية على مستوى ممارسات إدارة الموارد البشرية في المنظمة : دراسة ميدانية في مؤسسة بحبح لإنتاج الحليب و مشتقاته بالجلفة. المؤسسة مج. 8، ع. 1 (2019)، ص ص. 41-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-999781

نمط استشهاد الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)

ابن موسى، محمد. أثر عمليات إدارة المعرفة التنظيمية على مستوى ممارسات إدارة الموارد البشرية في المنظمة : دراسة ميدانية في مؤسسة بحبح لإنتاج الحليب و مشتقاته بالجلفة. المؤسسة. 2019. مج. 8، ع. 1، ص ص. 41-56.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-999781

نوع البيانات

مقالات

لغة النص

العربية

الملاحظات

-

رقم السجل

BIM-999781