تنقية الكلوكواميليز الفطري و دراسة تأثير الجرعات المختلفة من الإنزيم و المعاملات الحرارية التصنيعية في فعالية الإنزيم في تحليل النشا الخام

Other Title(s)

Purification of fungul glucoamylase and study the effect of concentration and thermal processing on enzymatic activity of starch hydrolysis

Author

جواد، مثنى كاظم محمد

Source

مجلة ابن الهيثم للعلوم الصرفة و التطبيقية

Issue

Vol. 22, Issue 3 (30 Sep. 2009)11 p.

Publisher

University of Baghdad College of Education for Pure Science / Ibn al-Haitham

Publication Date

2009-09-30

Country of Publication

Iraq

No. of Pages

11

Main Subjects

Chemistry

Topics

Abstract AR

نُقيَّ الكلوكواميليز المنتج من عزلة Asp.niger الأسود بوساطة الترسيب بكبريتات الأمونيوم، و الترشيح بالـ Sephadex G 200 و نتج من التنقية أنزيم ذي فعالية نوعية 6472 وحدة / ملغم بروتين، و بدرجة عشر مرات تنقية.

إن الهدف الرئيس للعمل الحالي هو اختبار قدرة هذا الإنزيم على تحلل النشا الخام، فاستعمل لهذا الغرض مادتي أساس هما نشا الذرة، و نشا البطاطا 2 % (v / w) ثم درست تأثير الجرعات المختلفة للإنزيم و المعاملات الحرارية التصنيعية في حركيات و كفاية الإنزيم في تحلل النشا.

و دلت النتائج أن فعالية الإنزيم تزداد بزيادة تركيزه، و أن الإنزيم كان كفؤا في تحلل النشا الخام، و أن المعاملات الحرارية للمادة الأساس ليست ضرورية.

American Psychological Association (APA)

جواد، مثنى كاظم محمد. 2009. تنقية الكلوكواميليز الفطري و دراسة تأثير الجرعات المختلفة من الإنزيم و المعاملات الحرارية التصنيعية في فعالية الإنزيم في تحليل النشا الخام. مجلة ابن الهيثم للعلوم الصرفة و التطبيقية،مج. 22، ع. 3.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-354701

Modern Language Association (MLA)

جواد، مثنى كاظم محمد. تنقية الكلوكواميليز الفطري و دراسة تأثير الجرعات المختلفة من الإنزيم و المعاملات الحرارية التصنيعية في فعالية الإنزيم في تحليل النشا الخام. مجلة ابن الهيثم للعلوم الصرفة و التطبيقية مج. 22، ع. 3 (2009).
https://search.emarefa.net/detail/BIM-354701

American Medical Association (AMA)

جواد، مثنى كاظم محمد. تنقية الكلوكواميليز الفطري و دراسة تأثير الجرعات المختلفة من الإنزيم و المعاملات الحرارية التصنيعية في فعالية الإنزيم في تحليل النشا الخام. مجلة ابن الهيثم للعلوم الصرفة و التطبيقية. 2009. مج. 22، ع. 3.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-354701

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن ملاحق.

Record ID

BIM-354701