الترويج

Correct answers From 9

1- في ضوء دراستك لما ورد في القسم السابق من تعريفات للترويج، وضح الأبعاد الأساسية للعملية الترويجية و الخصائص التي تتميز بها عن غيرها من العمليات التسويقية.
2- اأذكر ثلاثة أصناف اشتريتها في آخر جولة شراء قمت بها و كانت معرفتك الأولى بها من خلال وسيلة الترويجية معينة. و أذكر هذه الوسيلة.
3- ناقش العبارة التالية موضحا محتواها "إن الهدف الرئيسي لمعظم أساليب الترويج هو تزويد مدير التسويق بالمعلومات اللازمة لتصميم السلعة".
4- اشرح باختصار العناصر الرئيسة للمزيج الترويجي.
5- ناقش البعد الإدراكي في نموذج الاتصال الترويجي العام.
6- قيم المقولة التي تنص على أن الهدف الرئيسي للترويج هو تزويد المستهلك بالمعلومات. هل تتفق مع هذه المقولة أو تعارضها ؟ و كيف يمكنك الدفاع عن موقفك منها ؟
7- وضح العلاقة بين الترويج و كل من عناصر المزيج التسويقي، ثم وضح الكيفية التي تتأثر بها طبيعة و توجهات الترويج ببرنامج التسويق.
8- يختلف الأفراد في سرعة استجابتهم و تبنيهم للسلع و الخدمات الجديدة. أشرح الدور الذي يلعبه الترويج في تسريع عملية التبني.
9- ناقش البعد الإدراكي في عملية التبني موضحا أثر ذلك في تخطيط الجهد الترويجي.
10- ما الأهداف التي يجب أن يوجه إليها الجهد الترويجي للمؤسسة في كل مرحلة من مراحل التبني لدى المستهلك ؟
11- إن عملية تخطيط السلع الجديدة يجب أن تتضمن تقديرا عاما للكيفية التي تستقبل بها السلعة الجديدة من جانب المستهلك و تبنيه لها. و رجال الترويج يتكلمون عن عملية التبني عن حديثهم عن هذا الجانب في التخطيط السلعي. ناقش باختصار مفهوم التبني موضحا المضامين الأساسية التي ينطوي عليها.
12- وضح الخصائص الرئيسة لعملية الاتصال الإعلامي موضحا البعد الاقناعي فيها.
13- ناقش العبارة التالية : "تستخدم كافة أساليب الترويج ضمن أطر موحدة.
14- قارن بين الإعلان و البيع الشخصي كوسيلتي ترويج.