تلوث المياه و معالجتها

Correct answers From 0

1- عد قائمة بمصادر تلوث المياه النقطية و غير النقطية، التي تتوافر في منطقتك، و بين بحرص كيف يمكن إقصاؤها، أو تقليل تأثيرها، و ذلك بوصفه جزءا من استراتيجية تقليل التأثير.
2- زر محطة تنقية مياه عادمة. ما العمليات التي تستخدم في المحطة ؟ هل يستخدم مبدأ التعافي أو تجديد المياه العادمة و المحافظة عليها ؟ ما الحسنات التي تترتب على استخدام النظام الحيوي في المعالجة، مثل استخدام النباتات ؟ و ما السيئات لذلك ؟
3- ما درجة الأمان المتوافرة في مصدر المياه الذي يصلك ؟ ما الأساس الذي اعتمدته في إجابتك ؟ ماذا تحتاج أن تعرف للتأكد من إجابتك ؟
4- تنعم جزيرة ماوي في هاواي بصناعة سياحية قوية، إذ تفسد الشواطئ القريبة من المناطق المأهولة أحيانا، نتيجة لتراكم الطحالب المتحللة، (Seaweed)‎و ينتج عنها روائح كريهة جدا، بحيث تبعد الناس عن الشواطئ، و قد ثبت أن الطحالب تزداد (تزدهر)‎ في المياه الضحلة البعيدة عن الشاطئ، و ذلك استجابة لإضافة المغذيات الواردة من المياه العادمة الحضرية و جريان المياه الزراعية، و تعالج المياه العادمة الحضرية لمناطق متطورة محدودة بالمعالجة الثانوية، من خلال سلسلة من الوحدات الصغيرة، حيث تُحقن تلك المياه في الأرض قريبا من المحيط. كيف يمكنك تطوير مشروع بحث، لتحديد فيما إذا كان سبب التخثث الذي يحدث في المنطقة، ناتجا عن حقن المياه العادمة الحضرية أو جريان المياه الزراعية ؟ كيف يمكن التحكم في كل من مصدري التلوث المذكورين، من أجل المحافظة على نوعية المياه في البيئة القريبة من الشاطئ، و إيقاف ازدهار الطحالب ؟
Table of Contents