أثر التقويم بطريقة المشروع في التحصيل الهندسي المباشر و المؤجل طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب الأونروا

Joint Authors

العبسي، محمد مصطفى محمد
عشا، إنتصار خليل

Source

مجلة جامعة الخليل للبحوث : مجلة العلوم الإنسانية

Issue

Vol. 8, Issue 1 (30 Jun. 2013), pp.135-151, 17 p.

Publisher

Hebron University Deanship of Scientific Research

Publication Date

2013-06-30

Country of Publication

Palestine (West Bank)

No. of Pages

17

Main Subjects

Educational Sciences

Topics

Abstract AR

هدفت هذه الدراسة إلى فحص آثر التقويمي بطريقة المشروع في التحصيل الهندسي المباشر و المؤجل لدى طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب التابعة لوكالة الغوث الدولية، و قد تكونت عينة الدراسة من 79 طالبا و طالبة، وزعوا على مجموعتين : تجريبية تم تقويمها بطريقة المشروع، و ضابطة تم تقسمها بالطريقة التقليدية، و بعد الانتهاء من تطبيق الدراسة تم تطبيق اختبار التحصيل الهندسي المباشر، و بعد أسبوعين تم تطبيق اختبار التحصيل الهندسي المؤجل، و قد تم استخدام تحليل التباين المتعدد للإجابة عن أسئلة الدراسة.

أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل المباشر بين متوسطات درجات طلبة المجموعتين لصالح طلبة المجموعة التجريبية في كل من الاختبار الكلي و المعرفة المفاهيمية و حل المسألة، فيما لم توجد فروق ذات دلالة بين المجموعتين في المعرفة الإجرائية.

كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في التحصيل المؤجل بين متوسطات درجات طلبة المجموعتين لصالح طلبة المجموعة التجريبية في كل من الاختبار الكلي و المعرفة الإجرائية و المعرفة الفاهيمية و حل المسالة.

American Psychological Association (APA)

العبسي، محمد مصطفى محمد وعشا، إنتصار خليل. 2013. أثر التقويم بطريقة المشروع في التحصيل الهندسي المباشر و المؤجل طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب الأونروا. مجلة جامعة الخليل للبحوث : مجلة العلوم الإنسانية،مج. 8، ع. 1، ص ص. 135-151.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-366285

Modern Language Association (MLA)

العبسي، محمد مصطفى محمد وعشا، إنتصار خليل. أثر التقويم بطريقة المشروع في التحصيل الهندسي المباشر و المؤجل طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب الأونروا. مجلة جامعة الخليل للبحوث : مجلة العلوم الإنسانية مج. 8، ع. 1 (2013)، ص ص. 135-151.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-366285

American Medical Association (AMA)

العبسي، محمد مصطفى محمد وعشا، إنتصار خليل. أثر التقويم بطريقة المشروع في التحصيل الهندسي المباشر و المؤجل طلبة كلية العلوم التربوية و الآداب الأونروا. مجلة جامعة الخليل للبحوث : مجلة العلوم الإنسانية. 2013. مج. 8، ع. 1، ص ص. 135-151.
https://search.emarefa.net/detail/BIM-366285

Data Type

Journal Articles

Language

Arabic

Notes

يتضمن مراجع ببليوجرافية : ص. 138-139

Record ID

BIM-366285